منتدى الجادية الرسمي :: www.aljadiah.com

 

 

::- إعلانات المنتدى -::


« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: حرم الشيخ جمعان بن عبلان في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: هل تعرف أكاديمية تطوير القيادات الإدارية (آخر رد :روح التفاؤل)       :: زواجات وحفلات اهالي الجادية لعام 1441هـ بإذن الله مرتبة حسب وصولها (آخر رد :مجرد احساس)       :: زواجات وحفلات أهالي الجادية لعـــ 1440 هـ ـــام بإذن الله تعالى مرتبة حسب وصولها (آخر رد :مجرد احساس)       :: سعيد بن محمد بن مسعوده في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: صالح عويش في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: عبدالكريم عبلان في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: حرم المرحوم حسن المجوخ في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: دعوة زفاف فهد محمد عبدالله العقيل (آخر رد :ابو مازن ال عقيل)       :: علي بن محمد بن شهرة في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)      


 
العودة   منتدى الجادية الرسمي > .. { القَرية العامّة } .. > منتدى الحوار والنّقاش الجاد
 

منتدى الحوار والنّقاش الجاد الحوار فن لهُ أصول ; لو أجدنا خدنا عنها ضاع رَونقه ; وتشتّت أهدافه

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27 Jun 2008   #1
نبض المشاعر
عضو جديد
 

Exclamation مشكلة بقريتنا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله على كثر نعمه و الصلاه والسلام على أشرف الانياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اهله واصحابه أجمعين أما بعد :-

موضوع وابيكم تساعدوني فيه ابي الكل يقراه و يقول رايه بكل صراحه حتى ولو اني انا

غلطان في شي ,

فيه مشكله ملاحظها في قريتنا وبكل قريه مو بس قريتنا بس المهم عندي ((قريتنا))

موضوع حساس ومن زماان كنت ابي اتكلم فيه وما ابي احد يزعل!! حقيقه والكل يعرف

الشي هذا ابيكم تفهموون الى متى بيستمر الشي هذا وانا من الناس اللي يعانوون من

هذا الشي انا برويلكم قصص بدون ذكر اسامي ولكن ابي اتكلم وافهمكم اني اعاني

وناس كثييييييييييييييييييييير يعانوون

موضوعي عن (( الـــــحــــســـــد ))


يا ناس انا مرضت من اللي شفته وسمعته ليه ما نتمنا لكل الناس بالخير سواءً من رجال

القريه او نسائهم او شباب او بنات صغار او كبار ليه ؟

انا ابي اتكلم عن آخر مشكلة سمعتها وتأكدت من صحتها ,,

تعرفون ابتدائية ومتوسطة الجاديه للبنات اللي الكل يعرف مكانها بس ما يعرف وش اللي

قاعد يصير فيها

تدرون انه فيها طالبات حاصلات على شهادات على مستوى منطقة الباحه

تدرون انه فيها نشاطات حصلت على مراكز متقدمه على منطقة الباحه

تدرون انه فيها نشاطات للطالبات لحفظ كتاب الله والاحاديث الشريفه وحصلوا طالبات على

جوائز عديده


تدرون
ان كل هذا بفضل الله تعالى ثم بفضل معلمات المدرسه وخاااصه المعلمات اللي

من قرية الجاديه اللي يحمسون الطالبات سواءً معنوياً او مادياً ابي الكل يسأل اي طالبة

تدرس في المدرسه بنته اخته اي وحده تقربله عن المدرسه وعن احوالها هل كلامي

صحيح هل معلمات قريتنا يتمنون الخير لبناتنا ام العكس والله على ما اسمع من جهود

من معلماتنا ومن نتائج تحققت لبناتنا انه يتمنون الخير لبناتنا تتفقون معي في الشئ هذا

طيب من البديهي اننا نحمسهم ونوقف معهم وانا ما اقول انه ما فيه احد وقف معاهم لا

فيه رجال ونساء وقفوا بس قليلين ( يد وحده ما تصفق ) بس اللي انا مقهور منه الرجال

اللي يلحقون معلماتنا بالكلام وينكرون كل ما بذلوه من جهود اجيكم بالقصه

رجل من القريه يلحق معلماتنا بكلام تافه كلام يجرح هذا الرجل له ثلاث سنوات وكل

سنه وهو طالع بمشكله يبي يشوه سمعة معلماتنا باي وسيله بالعربي يا ناس

آدمي حاسدهم لان مرته ما قدرت تكمل دراستها لتصبح معلمه وهو يعيرها بمعلمات

قريتنا ,

بصراحه
ابي اقولكم بكل مشكله سواها الله يهديه بس استحي والله لانها شرهه وعيب

بس ما اقول الا الله يهديه واقول الله يعينكم يا معلمات

وبصراحه يبغاله ناس من كبار القريه يوقفونه عند حده هوه و كل من يحاول انه يشوه

سمعة قريتنا هذا مو كل شئ هذا بعض الشئ,,


سامحوني اذا زليت وسامحوني على

التعبير وأتمنى أن نجد حل لهذه المشاكل وأتمنى تفاعلكم مع الموضوع

وتقبلوا تحياتي

الموضوع الأصلي: مشكلة بقريتنا || الكاتب: نبض المشاعر || المصدر: منتدى الجادية الرسمي


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نبض المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
 

 
قديم 27 Jun 2008   #2
سـالـم قحطان
مشرف عام
 
الصورة الرمزية سـالـم قحطان
 

افتراضي

حياك الله أخوي نبض المشاعر .. أولاً الحسد موجود بكل مكان ليس بقريتنا فقط و دائمًا أعداء النجاح كثيرون .. كل ما أريد قوله أن يحتسب الإنسان و يصبر على الأذيه اقتداءًا برسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم لينال الأجر و المثوبه ...
أسأل الله لنا و له الهدايه ...



تحيتي لك ..


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سـالـم قحطان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 28 Jun 2008   #3
نبض المشاعر
عضو جديد
 

افتراضي

يعطيك العافية اخوي سالم على المرور

هل نستطيع أن نسيطر على هذه المشكله أم لا ؟


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نبض المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 28 Jun 2008   #4
المختلف
مـشـرف سـابـق
 
الصورة الرمزية المختلف
افتراضي

نبض المشاعر

يقول المثل : القافلة تسير ولن يعيقها نباح الكلاب,او كما قالوا.

فلنجعل كلام الحق سبحانه نبراساً لنا :

"وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ

وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ".

*لي ملاحظة بسيطة على بعض الاخوة والأخوات الأعضاء :

ارى-والرأي لكم- ان كان لا بد من استخدام اللهجة العامية في كتابة المواضيع

ارجو ان تكون ب"عاميتنا" الحلوة , وان نستغني عن كلمات العامية النجدية

مثل: يبي=يبغى,مو=ما هوب...الخ.

شكراً نبض المشاعر.


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المختلف غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 28 Jun 2008   #5
الملك
مـشـرف سـابـق
 
الصورة الرمزية الملك
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولآ أنا قد أهبت وذكرت أن بناتنا هن الأفضل على مستوى الباحه

ولكن اريد أن أذكر وأسأل الله أن لا يجعل كلامي هذا رياءآ ولا سمعة

لأنه قديم ولكن سأذكره من باب الاعمال التي عملت في مدرسة بناتنا الغاليات

أولآ : مسرح المدرسة

قد عمل من قبلي أنا والأخ الغالي / غازي عبدالرحمن

وعبدالرحمن معلي وعمر وعبدالله عبدالرحمن

أيضآ تبرعت بكتابة لوحات ترحيبيه ودينيه في رمضان المنصرم

لمدرسة البنات كتبت بخط يدي دعمآ لهن ليس الا

بالرغم ان ليس لي اخت تدرس هناك

وهذا ليس جميلآ احسبه عليهن ولكن ليعلم الكل

انني للجميع من اين ارادوني فلن ابخل بتقديم شهادة او دعم او

ورقة في ظل خدمة كفاءات القرية من البنات خصوصآ

لأنني افخر بهن فهن عظيمات حقآ

وأسأل الله ان يرحم هذا الشخص الحاسد من حسده

وان لايوقعه في شر اعماله امين

وانا من هنا اقول اصالة عن نفسي يامديرة المدرسة ويامدرسات المدرسه

اللي اقدر عليه راح اساعدكم فيه

والله يرعاكم


التوقيع:



أنس وداعآ مالنا من وسيله
معاك عبدالله رفيق الطفوله
يغفر لكم ربي وحزني يزيله
بأعلى مراتب جنته مع رسوله

.when there is a will ,there is a way



°~®~°¤§ مـاجد بن حـنش الـغامدي §¤°~®~°

الملك غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 28 Jun 2008   #6
ابو عدنان
الشيخ سالم بن حمري
 
الصورة الرمزية ابو عدنان
افتراضي

الحسد افه من الافات التي تدمر واكثر من يتعرض للتدمير الحاسد نفسه والحسد خصله ذميمه ومع الاسف ابتليت بها مجتمعات القرى خاصه لمعرفتهم ببعضهم بعضا ومن واقع
تجربه وجدت ان الحسد في القرى اكثر منه في المدن التي فيها كل واحد مشغول في
السعي لرزقه وليس لديه متسع من الوقت لمراقبة الناس وارزاقهم هذا فيما يتعلق بالحسد .
اما موضوع بناتنا المعلمات في المدرسه اوفي المدارس الاخرى فاحب ان اؤكد هنا ان بناتنا يتمتعن بالثقة الكبيره والتقدير البا لغ من كل محب مخلص للقرية ونقف منهن على
نفس المسافه من اخوانهن ابنائنا المعلمين وهن مصدر فخرنا واعتزازنا لما حققنه من نجا حات وتميز وكون شخص او اكثر لهم سلوك اوراي اخر من المعلمات فهم يمثلون انفسهم ولا يعبرون عن راي الجميع.
ولا يمثلون الجماعه كافه . وهذه مناسبه للاشاده بالمعلمين والمعلمات من قريتنا الذين يسهمون في بناء الوطن واوصي نفسي و الجميع تقوى الله والصدق مع النفس والعدل في التعامل مع الطلاب والطالبات بكل النزاهه والحياد وان ياخذوا بيد المتاخرين دراسيا فان الله لا يضيع عمل العاملين المحسنين والمخلصين في اعمالهم وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه شكرا نبض المشاعر على التذكير سلمك الله . ,,,,,,,,,,,,,,,


ابو عدنان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 28 Jun 2008   #7
مجرد احساس
المسؤول الأول بالمنتدى
افتراضي

اصبر على كيد الحسود
........................... فإن صبرك قاتله
كالنار تأكل بعضها
............ ............إن لم تجد ماتأكله



نبض المشاعر
كلما كانت المساحة صغيرة والعدد أكبر كلما ازداد الحسد بين الناس, فالحسد ليس مقصورا على قرية معينة أو مدينة أو أشخاص معينين . فتقاربنا وتجاورنا للأسف وظفناه في مراقبة بعضنا البعض وليست هذه الظاهرة في القرى فقط كما ذكرت لكن المشكلة في كل مجتمع محدود يتعارف فيه معظم أعضائه ومثال ذلك أماكن العمل , وهذا دليل على أن الحسد ليس مقصور في قرية معينة أو مجتمع معين .

أما من ذكرت في حديثك فنسأل الله أن يشفيه من هذا المرض الخطير فهو مرض يورث لصاحبه أمراض نفسية داخلية إضافة إلى محق في البركة والرزق ...
فليت كل شخص اهتم بنفسه وأصلحها فقط
ليت كل بيت بدأ بإصلاح نفسه وأهله فقط
وليت كل مجتمع نظر إلى مايرتقي به فقط

ليت كل الناس تنظر إلى ماعندها وتترك الناس لرب الناس , ليتنا عندما نفرق بين حديث الحاسد والمُحب , ونتمنى أن نفكر بما نقول وبما يُقال لنا .
"الكلمه تملكها انت واذا نطقت بها ملكتك"

نبض المشاعر
مشاركتك تدل على نقاء في السريرة
دمت في حفظ الله ورعايته


التوقيع:

لأَننَا نُتقِنُ الصَّمتَ
حَمَّلُونَا وِزْرَ النَّوَايَا...


قال الشافعي رحمه الله:
رضا الناس غاية لا تدرك, وليس الى السلامة من ألسنة الناس سبيل, فعليك بما ينفعك فالزمه.

مجرد احساس غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 30 Jun 2008   #8
نبض المشاعر
عضو جديد
 

افتراضي

المختلف الف شكر على جزيل العباره وعلى مرورك

وقلت سامحوني على التعبير لانني كتبت الموضوع في عجله من امري


وشكراً


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نبض المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 30 Jun 2008   #9
نبض المشاعر
عضو جديد
 

افتراضي

يعطيك العافيه يا الملك وقدها وقدود يا بو حنش

صوره جميله ذكرتها لشباب القريه وروح التعاون بينهم هذي الصور المشرفه للشباب

الله يوفقهم

فأنت عنصر فعالاً يساعد في التنميه ويشارك في ازدهار القريه ويترك أثراً حسناً في

مجتمعه


ولك أجمل وأرق تحيه من نبض المشاعر


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نبض المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 30 Jun 2008   #10
نبض المشاعر
عضو جديد
 

افتراضي

نورت الموضوع أبو عدنان

ومشكور على مرورك وعلى اشادتك لجهود المعلمين والمعلمات بقريتنا الحبيبه

تقبل تحياتي


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نبض المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحوار والنّقاش الجاد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة في الخط هل من مساعد بنت الاسلام مُنتدى الكمبيوتر والإنترنت 4 17 Sep 2012 12:53 PM
لكل ( حل ) الف مشكلة ّّ سلطانة الجنوب المُنتدى العام 2 24 May 2012 08:41 PM
مشكلة الشخير حليمه منتدى الحوار والنّقاش الجاد 5 04 Jan 2008 12:38 AM


الساعة الآن 07:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 تطوير موقع الجادية الرسمي
المواضيع تعبر عن رأي صاحبها وليس لإدارة المنتدى أدنى مسؤولية في ذلك