منتدى الجادية الرسمي :: www.aljadiah.com

 

 

::- إعلانات المنتدى -::


« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ابنة الأستاذ صالح بن محمد بن منسي في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: زواجات وحفلات أهالي الجادية لعـــ 1440 هـ ـــام بإذن الله تعالى مرتبة حسب وصولها (آخر رد :مجرد احساس)       :: زواجات وحفلات أهالي الجادية 1439 هـ بإذن الله مرتبة حسب وصولها (آخر رد :مجرد احساس)       :: مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (آخر رد :abouali)       :: حرم المهندس جمعان شلاش في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: نوال أحمد آل سعد في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: اعرف بنفسي ولكم جزيل الامنيات (آخر رد :موعود)       :: ألبو صور الأعضاء .. ( جديد ) (آخر رد :رائد بن عوضه الغامدي)       :: قينان عثمان في ذمة الله (آخر رد :رائد بن عوضه الغامدي)       :: الاستاذ محمد عبدالكريم الحبيطي يلزم السرير الابيض (آخر رد :رائد بن عوضه الغامدي)      


 
العودة   منتدى الجادية الرسمي > .. { قاعَات خاصّة } .. > ضيف مُنتدى الجادية
 

الإهداءات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 13 Aug 2009   #21
ليل
فريق عمل المنتدى
 
الصورة الرمزية ليل
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى السنين مشاهدة المشاركة
أشكرك أستاذ
" ليل " على سعة صدرك
دعواتي لك " دوماً بظهر الغيب"
أعود للأسئله بعدما تم
" إجبارها للسير على نظام أحرفي " لتكون رشيقه ويتسع لها المتصفح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



س1 : (أ) سوالف ليل كانت غنيه وزاخره بما لايحتاج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فكيف يرى "الليل " الحب ؟؟ ولو تمكن من إهداء قلبه من هي المرأة التي تستحقه ؟؟؟
>>>> " غير الأم " لأن حبها وااااجب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا إختيار00

لاشك ان الحب يختلف تعريفه ومفهومه ومقاصده من شخص إلى آخر...
ولكن لعلي أورد تعريفاً للحب الحقيقي بغض النظر عن الطرف الأخر الذي سوف نوجه له هذه المشاعر:
الحب هو مقدار احترامنا لمن نحب ومراعاة مشاعره وخصوصيته سواء في حضوره أو غيابه وان يكون الحب لذات المحبوب وليس لمصلحة معينة ربما يتلاشى هذا الحب أو يختفي لمجرد عدم القدرة إلى الوصول لهذه المصلحة .
فكثيراً من العلاقات الإنسانية وبكل أسف تبنى على مصالح شخصية ومطامع دنيوية وتكون تحت ستار المحبة والأخوة والصداقة..


جميعنا نهدي قلوبنا لمن يستحقها ولكن بضنك هل يوجد في هذا الزمن من يستحق ان نمنحه قلوبنا الطاهرة النقية التي تحفها المشاعر الصادقة الوفية ؟؟؟
لاشك ان هناك من يستحق منا هذا البذل والعطاء ولكن قلما نجدهم



(ب) باقات من الورد 00وحزمةٌ من الشوك !!لمن تهدي كل واحده منها؟؟؟

باقة الورد اهديها وبكل صدق وأمانة لكل من شرفني بمروره العطِر من هنا...

حزمة الشوك لا أجد لها مكان في حياتي وتعاملي مع الغير .مهما حصل.


(ج ) شخص لا ترفض له طلباً مهما طلب؟؟

في هذا الزمن ......لا يوجد


س2 (أ) تجربه تتمنى أن تتكرر في حياتك على الرغم من أنها مؤلمه ؟؟؟
<<< أحيان كثيره هناك ألام محببه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لاشك ان التجارب المؤلمة لا يرغب الإنسان في وجودها في حياته فيكف بتكرارها ولكني أرى أني قد خالفت القاعدة هنا...
أجدني ارغب في تكرر موقف حقيقي مؤلم بشكل كبير جداً..وحتى هذه اللحظة لم استطع استيعاب ما حصل أو إيجاد سبب مقنع لهذا الخيانة والمكيدة الحقيرة..خاصة أنها أتت من إنسان قريب من نفسي كان بمثابة الأخ والصديق وهو في نفس الوقت قريب ..ولكن بكل أسف أتت منه طعنة استقرت بين أضلعي ..
لو تمنيت ان يتكرر نفس الموقف فقط لكي اتأكد من ان هذا الشخص هو فعلاً من قام بهذا الفعل الحقير.





(ب) أكثر شيء يخيفك وتخشاه ؟؟
<<< غير الله جلا في علاه00وأقصد بالخشيه هنا " مايتعلق بطبيعتنا كبشر0

جهل الصديق....


( ج ) حمامٌ زاجل "يحمل لك رساله من شخص مجهول00"
فممن تتمنى أن تكون؟؟؟وماذا تتمنى أن " يكون محتوى الرساله "؟؟

أتمنى ان تكون من إنسان يتمنى لي الخير......وان يكون محتوى الرسالة (نصيحة أو نقد)




س3 (أ) إن كنت من عشاق الرسم
" أمامك جدار " ولك حرية الرسم عليه
ماذا تحب أن ترسم ؟ وماذا ستكتب تحتها؟

اعشق الرسم ....أحب ان ارسم منظر الغروب ليدني مني ليلي الحبيب.
اكتب.................................



(ب) أهل نت مع المثل القائل " يد ماتقدر عليها بوسها وأدعي عليها" ؟

أبداً...وانا اعتبر هذا المثل حيلة الضعيف ليبرر ضعفه...



(ج ) سر تبوح به لأول مره؟

إذا كان بالإمكان ان أبوح به في يوماً من الأيام أرى انه لا يرقى لمستوى أسراري.




وأخيراً لك من الود ماصفا بالقلب أخي
هذه الأسئلة بين يديك000لك أن تجيب عما تشاء منها ولك ترك مالا يناسب
مع أني أتمنى أن تحظى كلها بإجاباتك لها

دمت في رعاية الله وحفظه " والعذر والسموحه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة "


" مجرد إحساس "
لك باقات الورد الجوري العذبه بعذوبة طيبتك وأخلاقك أخي
كنت ولا زلت تستحق لقب
" سفير النوايا الحسنه " أعاد الله عليك بركتها في رزقك وولدك وزوجك

وكل عام وأنت إلى الله أقرب


أختكم في الله وإبنتكم " صدى السنيين "




اشكر لكِ تواجدكِ الرائع وتشريفكِ العطِر الذي لاشك انه أسعدني وادخل البهجة إلى نفسي...


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليل غير متصل  
 

 
قديم 13 Aug 2009   #22
ليل
فريق عمل المنتدى
 
الصورة الرمزية ليل
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعان عيفان مشاهدة المشاركة
الأخ العزيزيز الأستاذ : ليل
أضأت سماء منتدانا بوجودك في قصر الضيافه وزينته بإجاباتك المتزنه ,
فاهلا وسهلا بك بين إخوان لك يسودهم الاحترام والود والتآلف والحب في الله ,
وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك أقدم التهنئه للجميع ..
وكل عام وأنتم بخير .
الغالي جمعان عيفان..
اشكر لشخصك الكريم هذا المرور العطِر الذي اعتبره وسام افخر به واتباها.
لتواجدك في المنتدى رونقة الخاص ولمرورك الكريم من هنا جمال وبهاء.
من الأعماق اشكر لك تشريفك وكل عام وانت ومن تحب بخير وعافية وسعادة دائمة.


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليل غير متصل  
 
 
قديم 13 Aug 2009   #23
عطر المكان
مراقب عام
افتراضي

العزيز والأخ ليل

أهلا وسهلا بك في منتدى ضيف وحوار فسررت لوجودك لما تملك من مخزون ثقافي ينطوي تحت

مشاركاتك السابقة على الرغم بعدم معرفتي بك شخصيا ( فالكتاب من عنوانه) أرحب بك يامن جعل

الليل عنوانه وأتمنى طرح بعض الأسئلة التي أتمنى تكون خفيفة عليك وأشكرك على سعة صدرك

مقدما

س1) البطاقة الشخصية للعزيز ليل كما يحلو لك تقديمها؟

س2) صفة تتميز بها كثيرا دون غيرك ؟

س3) مارأيك في سواقة النساء للسيارات ؟

س4) لمن تقرأ من الشعراء ؟ والسبب؟


التوقيع:

آليوم .. ! آنآ هنـآ . . ] . متواجدـ . "ولـكن سوف يآتي يوم وآكون . . [
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبحانك ربي استغفرك وأتوب إليك

عطر المكان غير متصل  
 
 
قديم 13 Aug 2009   #24
ليل
فريق عمل المنتدى
 
الصورة الرمزية ليل
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختلف مشاهدة المشاركة
أهلاً و مرحبًا بك أخي " ليل" في قصر الضيافة


اليكم مداخلتي المتواضعة مع شكري - مقدماً - على تفضلكم بالإجابة

واعتذاري - مؤخراً - ان كان هناك تجاوز أو إطالة..


اهلاً وسهلاً ومرحباً بك أخي الكريم.......
أرحب بك أجمل ترحيب وسعيد بتواجدك هنا....مداخلتك محط اهتمامي .
فقد احتوت على محاور اعتقد أنها(وانا على يقين انك توافقني في هذا الاعتقاد) على جانب كبير من الأهمية وقد لا نوفيها حقها من النقاش هنا ولكن سوف أجيب بقدر المستطاع وكلي أمل ان يتم تناولها في قسم الحوار لنقاشها بشكل أوسع ولتحصل الفائدة المرجوة ان شاء الله.



*ما هو سر اهتمامكم بأنظمة الـجهات الرسـميـة,رغم انكم - كما وصلني -

تعملون بحقل تدريس التربية الفنية؟

أخي الحبيب ان يكون الإنسان على دراية واطلاع بأنظمة بلدة خيراً من الوقوع في الخطأ أو ما يوجب العقوبة ومن ثم نبدأ في مرحلة البحث عن الحل...ألا توافقني هذا الرأي؟؟؟
فجرائم الابتزاز(الأخلاقي)، والخلوة المحرمة ،و......و.............خير دليل على الجهل بعواقب مثل هذا الجرائم التي لم يرد فيها حد شرعي ولو علم من وقع في هذا الأمر عن العقوبة التعزيرية لحد ذلك من انتشارها.

رغم بعد التخصص المهني حالياً عن مجال الاهتمام إلا أني وعلاوة على ما ذكرت بعاليه أتمنى ان أجد فرصة لمواصلة الدراسات العليا في مجال القانون......وربك يسهل.
وربما تكون عمل اخر بعد التقاعد.

* هل تعتقدون ان جيلكم (وانا وانت من افراده) لديه من المخزون الأخلاقي ما يكفي

للفخر به وتوريثه للأبناء؟
أخي الكريم....من الصعب ان يحكم الإنسان على نفسه ولكن الأجدر ان يرى وجهة نظر الآخرين حوله وحول تصرفاته وسلوكه...وهذا الحكم قد يكون منطقي ولكن غير دقيق.
ولكن عند الرغبة في المعرفة الحقيقة للمخزون الأخلاقي الحقيقي للشخص يكون ذلك بمحاسبة النفس قبل الخلود للنوم فقد لا يكتب لك القيام مرة أخرى...فإذا استعرضت كل ما قمت به خلال يومك من تصرفات وسلوكيات سواء كانت (أقوال أو أفعال أو حتى نوايا مبطنة) ومن ثم عرضته على كتاب الله وسنة نبيه وما كان عليه السلف الصالح وما وافق الفطرة السليمة.ان وجدته موافق لذلك فكن على يقين ان لديك مخزون أخلاقي يمكن ان تورثه لمن بعدك وسوف يكون ذلك شاهداً لك لا عليك.
وان وجدت غير ذلك فكن على يقين ان النتاج سوف يكون تبعاً لهذا المخزون الناقص المشوه.



*ما هو -برأيك- دور الأسرة (زوجة وأبناء) في دعم (أو تثبيط) فكر وتوجهات

عائلها؟

لاشك ان دور الأسرة كبير ومهم في هذا الجانب سواء (دعماً أو تثبيطاً)ولكن أرى ان وجود فطرة سليمة وأساس تربوي سليم وفكر ناضج لدى العائل سوف يكون له اثر كبير في تعزيز الجانب الإيجابي وذلك بالاستجابة السريعة للفكر الداعم ،وبنفس الوقت في رفض الجانب السلبي وقناعته واستجابته السريعة للفكر المثبط ، وهنا تتجلى الفطرة السليمة في التمييز والتفريق بين الجانبين.
وهل لديكم تجربة شخصية - في هذا السياق - تودون مشاركتنا اياها؟

لا يوجد تجربة شخصية ولكن لا يخلوا مجتمع من هذا التجارب ولا أدل على ذلك من الواقع القريب الملموس لشخص....


* هل ترى معي أن الفساد (بكافة اشكاله) قد استشرى في غالبية الوزارات

والدوائر الحكومية لدينا (ان لم اقل كلها) ؟ وهل ترى حلاً يلوح بالأفق؟


لاشك ان الفساد الإداري متفشي ومنتشر في جميع الدول وليس حكراً على بلادنا وقد يكون من الصعب القضاء عليه أو على اقل تقدير التخفيف من أثارة السلبية التي انعكست على جودة ما تقدمة تلك الأجهزة من خدمات.


الحل...العقوبة الرادعة ..
من امن العقوبة......................

خالص التحية والتقدير..
اشكر لشخصك الكريم تواجد ومرورك من هنا ...........دمت ومن تحب بحفظ الله ورعايته


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليل غير متصل  
 
 
قديم 14 Aug 2009   #25
زائر
عضو مميز
 

افتراضي

عضو الكريم ليل ماشاء الله في جميع المنتديات مربي فاضل وشخصيه متزنه ومحترمه واختياره في الخواطر والشعر جميل جدا الله يعطيه العافيه


وسؤالي هو اعطنا تجربتك في الحياة وماهي النصيحه التي قدمتها لابنائك والتزموا بها

وماذا استفدت من المنتديات


زائر غير متصل  
 
 
قديم 14 Aug 2009   #26
فيض المشاعر
مشرفة منتدى بوح الخواطر
 
الصورة الرمزية فيض المشاعر
افتراضي

هلا وغلا سيدي..ليل
احيي فيك روحك المرحة الشفافة في تقبل الأسئلة وإجاباتك الأنيقة التي تنم عن إنسان بمفعم بالحب والعطاااء..

لدي بعض الأسئلة اتمنى تكون خفيفة على قلبك..وتسعد بإجاباتك الغيررررر!!

س1/لمن تقول هذه العبارات::
*((والله احتاجك أنا)
*,,,أترك اخفاقات الماضي وانظر للمستقبل
*...أنت شخص متقلب المزاج
*...آسف إذا غلطت عليك
*....ياليت تفهمني
س2/ هل هذه المقولة صحيحة:
((الغائب عن العين غائب عن القلب))..
س3/شخص دائما تجده معاك في افراحك وأحزانك,,,,ماذا تقول له عبر منتدى الجادية؟
س4/شخص تتمنى أن تتعلم منه كل شيء جميل؟
س5/شخص تستطيع البكاء امامه وبلا خجل؟
*...لو رشحت لمنصب وزير ..أي وزارة تختااار..؟ وما هو تجديدك وجديدك؟
*...لو رشحت لإدارة المنتدى....ماهو اول قرار تتخذه؟
بما اننا مقبلين على شهر الخير رمضان ...وبالمناسبة ""شهر مبارك وكل عام وانت الى الله اقرب"""
*...برنامجك اليومي في رمضان؟
*..موقف حدث لك في رمضان لن تنساه؟

لي عودة أخي الفاضل لو سمحت لي


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنا لست شاعرةً,أو كاتبةً,ولكنّ واقعي حتّم عليّ مرافقة القلم

فيض المشاعر غير متصل  
 
 
قديم 14 Aug 2009   #27
أبـو ساري
عضو جديد
 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله اخي ليل
يبدوا لي انك تتميز بحب الجميع ادامه الله عليك

سأكتفي بمرور من سبقني
وبالذات الأخت " فيض " ماقصرت وباقي عندها حلقه ثانيه ههههه

شكرا لك


أبـو ساري غير متصل  
 
 
قديم 14 Aug 2009   #28
رياض عبدالخالق سعيد
عضو جديد
 

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

الأستاذ الفاضل / ليل ..

أول مشاركه لي و أحببت ان تكون هنا في قسم ضيف منتدى الجاديه ..

أولا .. كل عام و انت و من تحب بألف خير .. لقرب قدوم شهر الخير شهر رمضان المبارك ..
ثانيا .. ما هو شعورك و انت في ضيافة هذا القسم الرائع ..
ثالثا .. لو وجدت أحد الأشخاص أمامك الأن بماذا تود ان تقول له ..
رابعا .. أشكر كل القائمين على هذا المنتدى الرائع و هذا القسم بالأخص و يعطيكم العافيه

تقبلوا تحياتي ..
إبنكم
رياض بن عبدالخالق بن سعيد


رياض عبدالخالق سعيد غير متصل  
 
 
قديم 14 Aug 2009   #29
Cool Man
مـشـرف سـابـق
 

افتراضي

الأخ / ليل
أشكرك على حضورك وقبولك هذه الضيافة والتي نتمنى أن تكون نبراسا لكل أعضائنا
أخي / ليل
مثلك ليس بحاجة لكثير من المدح والثناء فأعمالك تدل على قلبك وسمو أخلاقك
فأنت عملة نادرة عرفناها في المنتدى فقد جمعت بين الأخلاق الفاضلة والمعاملة الحسنة
وأتحفتنا بكل ماسطرته في المنتدى ، وبالأخص قسم الجهات الرسمية وأنرت لنا كثيرا من الطرق
التي كنا نجهلها في ذلك القسم فجزاك الله عنا كل خير ووفقك لكل عمل صالح ...

حقيقة الإخوة هنا لم يتركوا لنا مجال في الأسئلة فقد سألوا عما نريد السؤال عنه
لذلك سأكتفي بسؤال واحد إن أذنت لي ولك الحرية في الإجابة من عدمها :

كما تعلم كثر الجدل في المنتديات وفي غيره عن موضوع الموسيقى والأغاني
والخلاف الذي حدث فيه حتى اتجه الناس في ذلك إلى أقسام : منهم المنصف الذي قرأ الكتاب والسنة وعرف الحكم بقلبه قبل أن يعرفه بالدليل فتبع الدليل وسار عليه ،،، ومنهم من يجهل الحكم ولا يعلم حلال كانت أم حرام فهذا جاهل ينظر للناس فيصنع كصنيعهم في الخير والشر ،، ومنهم من نظر نظرة أخرى تخالف القسمين السابقين ..وغيرهم كثير


وأنا هنا لا أطالبك بأن تفتي فالفتوى لها أهلها المجتهدون الذين يدينون الله بمايقولون
ولكني أسألك عن موقفك أنت وماهي الفتوى التي تميل إليها أنت من خلال آراء العلماء الذين تثق فيهم ؟؟
يعني هل ترى حرمة الغناء ( بلا شك أنا أتحدث عن غناء أهل هذا الزمان) ؟؟؟؟

هذا سؤالي ولك مني تحية قلبية صادقة مغلفة بورود بحجم السماء والأرض ومن فيهن ...



التعديل الأخير تم بواسطة Cool Man ; 14 Aug 2009 الساعة 10:02 PM.
Cool Man غير متصل  
 
 
قديم 14 Aug 2009   #30
abuabaziz
مـشـرف سـابـق
افتراضي

الأخ الفاضل ليل
السلام عليكم وأسعد الله أوقاتك
يسرني أن أرحب بك بهذه الأبيات :-

رعى الله الأحبة حيث حلّوا .. لهم في القلب مرتحل وحلُّ
خيول الشوق مسرجةٌ إليهم .. تبارت حيثما ساروا وهلوا


يا مرحبا ترحيبة ٍ من رحيق الورد مجناه=ترحيبة ٍ مثل العطر والنسايم ينشرنّه
يا مرحبا ترحيبة البدو لسهيل واعداد ما هبت سحايب مطرها

أرجو ان يتسع صدرك للأسئلة التالية :-
هل تحب قراءة الشعر العربي الفصيح ؟ القديم أم الشعر المعاصر ولمن تقرأ من الشعراء المعاصرين ؟
هل تعتقد أن التواصل برسائل الجوال في المناسبات يكفي ؟ هل هذا دليل على غلاوتك ومكانتك لدى الشخص المرسل ؟
ما مفهوم الصداقة لديك ؟ وهل ينطبق قول الشاعر ( ما أكثر الأصحاب حين تعدهم ولكنهم في النائبات قليل ) على أصدقاء اليوم ؟
لمن تقرأ من الكتاب ؟
هل انت راض عن حال المنتدى ؟ أم ان لديك ملاحظات ؟

وأخيرا لك مني أجمل تحية أخوك أبو عبد العزيز


abuabaziz غير متصل  
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى ضيف مُنتدى الجادية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأستاذ "عطر المكان " ضيف منتدى الجادية مجرد احساس ضيف مُنتدى الجادية 70 16 Apr 2010 12:40 AM
المُشرفة المتألقة "صدى السنين" ضيف منتدى الجادية مجرد احساس ضيف مُنتدى الجادية 41 02 Mar 2010 05:28 PM
الأستاذ أبو يزن ... "ضيف منتدى الجادية " مجرد احساس ضيف مُنتدى الجادية 38 18 Dec 2009 10:32 PM
":.":.":.((تعليمات المنتدى منتدى الترحيب))":.":.":. المسعود منتدى التعارف والترحيب 6 08 Jul 2008 11:13 PM
:"|":يا اهلى وناسي واحبابي الجادية كل عام وانتم بخير:""|": المسعود منتدى التعارف والترحيب 5 18 Dec 2007 11:43 AM


الساعة الآن 05:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 تطوير موقع الجادية الرسمي
المواضيع تعبر عن رأي صاحبها وليس لإدارة المنتدى أدنى مسؤولية في ذلك