منتدى الجادية الرسمي :: www.aljadiah.com

 

 

::- إعلانات المنتدى -::


« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ارفع راسك انت سعودي (آخر رد :مجرد احساس)       :: زواجات وحفلات اهالي الجادية لعام 1441هـ بإذن الله مرتبة حسب وصولها (آخر رد :روح التفاؤل)       :: حرم الشيخ جمعان بن عبلان في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: هل تعرف أكاديمية تطوير القيادات الإدارية (آخر رد :روح التفاؤل)       :: زواجات وحفلات أهالي الجادية لعـــ 1440 هـ ـــام بإذن الله تعالى مرتبة حسب وصولها (آخر رد :مجرد احساس)       :: سعيد بن محمد بن مسعوده في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: صالح عويش في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: عبدالكريم عبلان في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: حرم المرحوم حسن المجوخ في ذمة الله (آخر رد :مجرد احساس)       :: دعوة زفاف فهد محمد عبدالله العقيل (آخر رد :ابو مازن ال عقيل)      


 
العودة   منتدى الجادية الرسمي > .. { قاعَات خاصّة } .. > مركز أخبَار القرية > العَزاء والمواساة
 

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01 Sep 2009   #1
المنسي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية المنسي
 

افتراضي الشيخ/ صالح آل منسي رحمه الله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بسم الله الرحمن الرحيم

مخلد بالذاكره والعين تدمع لفراقك وجدت من واجبي كتابة لو القليل بحقك ياجدي رحمك الله ....

آه أيتها الذكريات ، كدوامة البحر أنتِ لا تهدئين ولا تتوقفين ، تسافرين بي إلى الماضي البعيد ، يلفحني هواء الاشتياق ، وتغتسل عيناي بدموع الرحيل،،،

فأرسو على شاطئ الحنين ، وأدنو على ديار الأهل والخلان ، ويترنح قلبي بين أنين ولظى لمن كانوا يملؤون المكان ، وتتراقص حولي صور شتى لأيامٍ غمرتني بالدفءِ والحنان،،،

وهاهو طيب جدي أراه يتنقل هنا وهناك ، مرتدياً ملابس الإحرام ينادينا كي نستعجل الذهاب لأطهر مكان ، ولازال صوته الشجي يتردد بمسامعي عندما كنت أرافقه دوماً بالعمرة وهو ينادي خشية : (( لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك )) ،،،

وأراه بالزاوية الأخرى وهو يرتدي ملابس العيد ، ويستقبلنا بابتسامته المعهوده التي لم تكون تفارق محياه ، ليسعدنا بأحاديثه الشيّقة التي لا تخلو من طُرفة أو حِكمة فتملأ رئة أيامنا بالفرح والسرور .


أدنو إلى غرفته وأستمع لتنهدات تقطعها آهات تتناقلها الجدران حزناً على فراق من غابوا عن الديار ، فأجلس أشاطرها ألمي المكلوم ، وأخطُّ على أحد جدرانها رسالة لطيف فقيدنا العزيز :

(( آه يا جدي صالح مضت أيام عدّة على رحيلك ، وظل عَقِبَها الحزن متسمِّرٌ في قلبي ، وباتت الذكرى تطوف دائماً على ساحل ذهني ، مخلِّفةً وراءها دموع قد نبتت بين جفني، لتسقي جرحاً غائراً لا يزال نزفه يجري ، ومشاعر تختلج بداخلي تواسيني بأسى ومرارة.
ثق يا أروع إنسان يسري حبه بشرايين قلبي أنني لن أنساك ما حييت وسأدعو الله دائماً بأن يرحمك رحمة واسعة ويجمعني وإياك بجناته العلا مع الأنبياء والصديقين والشهداء،
وإنا لله وإنا إليه راجعون )) .


هنا .... كُنت أسامر دموعي وألملم بقايا آهاتي ، لذكرى لازالت تنبض بأعماق فؤادي لطيف روحٍ أبت أن تغادر مشاعري التي امتزجت برذاذ طهرهم ونقاء ذِكرهم ،

رحمك الله يا جدي صالح ....

وجمعنا في أعلى الجنان .




حفيدك المحب لك / مجدي أحمد آل منسي ...



التوقيع:

أعتنق فكرتي .. وأعتز بها .. لأنني أريد أن أكون أنا لا أحداً غيري ..

المنسي غير متصل   رد مع اقتباس
 

 
قديم 01 Sep 2009   #2
ليل
فريق عمل المنتدى
 
الصورة الرمزية ليل
افتراضي

أسأل الله لهُ الرحمه والمغـفره وان ينزله منزله من الجنه


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليل غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 01 Sep 2009   #3
عطر المكان
مراقب عام
افتراضي

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وأبدله بأهل خير من أهله وناس خير من ناسه


التوقيع:

آليوم .. ! آنآ هنـآ . . ] . متواجدـ . "ولـكن سوف يآتي يوم وآكون . . [
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبحانك ربي استغفرك وأتوب إليك

عطر المكان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 01 Sep 2009   #4
حنش بن عبدالله
كبار الشخصيات
افتراضي

الإبن العزيز /مجدي المنســــــــــي

رحم الله جدك , وأسكنه فسيح جناته
لم تفقده أنت أو أسرة المنسي فقط
لقد فقدته قرية الجادية رجالاً ونساءً
كيف لا نفقده وهو علم من أعلام
قريتنا بل وقبيلتنا .
فقدنا أحد أعمدة هذه القرية
له بصمات في أنحاء قريتنا
وفي بيوتها وذلك بالكلمة الطيبة
وبالنصح والإرشاد والإصلاح
وقول الحق والصلاح
ومن كانت هذه سيرته
فما مات إنه باق في كل بيت
وفي ضمائرنا وقلوبنا
ونحمدالله أنه خلف من بعده
أبناء وحفدة يحيون ذكراه العطرة
ويقتفون أثره بالخلق الفاضلة
والعمل الطيب ..وعلى قول المثل
(( من خلف ما مات )) .
رحم الله الفقيد وأسكنه الفردوس
الأعلى من الجنة ,,,,

تحياااتي لك .... ولوالدك الغالي
وعلى فكره .. إش أخبار البرشومي
ياأهل الطائف ؟,,,,,,,,,,,,,,


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حنش بن عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 02 Sep 2009   #5
جمعان بن عيفان
أبـــو مــحـــمـــــد
افتراضي

صالح بن منسي رحمه الله ..
أدب جم وأخلاق فاضله .. صبر وحلم وأناه ..
هدوء وسعة بال .. عفة لسان .. معتاد للمساجد .. صادق أمين ..
إصلاح بين الناس .. ذو شخصية متزنه وعقل راجـح ..
أراح نفسه وأراح من حوله برأيه الصائب وحكمته السديده..
رحمه الله رحمة الأبرار .


جمعان بن عيفان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 02 Sep 2009   #6
قاصد خير
عضو مميز
 

افتراضي

رحمه الله رحمة الأبرار .


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذا الرابط وفيه أرقام تلفونات لمتبرع بكراسي كهربائبه للمعوقين عسى الله أن ينفع به .

http://www.hyil.com/vb/showthread.php?t=127593

قاصد خير غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 02 Sep 2009   #7
غامد
عضو مميز
 

افتراضي

رحمه الله رحمة الأبرار .


التوقيع:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

غامد غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 03 Sep 2009   #8
ابو عدنان
الشيخ سالم بن حمري
 
الصورة الرمزية ابو عدنان
افتراضي

رحم الله الفقيد صالح بن منسي واسكنه فسيح الجنات عاش ومات والكل عنه راض لما عرف عنه من عفة اللسان وطهارة القلب والبعد عن الغيبة والنميمة وحسن التعامل وسعة الصدر وكثرة العبادةولانزكيه على الله والحقيقه ان الاخ حنش لم يبق لي ما اقوله وكذلك الاخ جمعان عيفان
والاخوة الذين سبقوني جزاهم الله احسن الجزاء ورفع درجاتهم في الجنه ورحم الله الفقيد رحمة
الابرار وجميع موتى المسلمين. ,,,


ابو عدنان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 03 Sep 2009   #9
المنسي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية المنسي
 

افتراضي

اخي الكريم ليل

جزاك الله خير الجزاء والله لايحرمك الأجر والثواب

تحيتي


التوقيع:

أعتنق فكرتي .. وأعتز بها .. لأنني أريد أن أكون أنا لا أحداً غيري ..

المنسي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
قديم 03 Sep 2009   #10
المنسي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية المنسي
 

افتراضي

عطر المكان

جُزِيت خيرا ً

تحيتي


التوقيع:

أعتنق فكرتي .. وأعتز بها .. لأنني أريد أن أكون أنا لا أحداً غيري ..

المنسي غير متصل   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى العَزاء والمواساة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاركني بالدعاء لعمي محمد بن صالح آل منسي .. رحمه الله المنسي العَزاء والمواساة 9 06 Dec 2011 10:40 PM
زوجة الاستاذ احمد صالح منسي في ذمة الله مجرد احساس العَزاء والمواساة 14 05 Dec 2011 07:14 PM
الأستاذ محمد صالح منسي في ذمة الله مجرد احساس العَزاء والمواساة 14 17 Nov 2011 03:28 PM
أبناء الشيخ / صالح آل منسي .. يتقدمون بسنّـة العزاء المنسي العَزاء والمواساة 0 26 Mar 2010 10:03 PM
قصيدة للشاعر / صالح بن عقار رحمه الله رعد الجنوب مُنتدى الشعر والأدب 2 10 Mar 2008 11:54 AM


الساعة الآن 01:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 تطوير موقع الجادية الرسمي
المواضيع تعبر عن رأي صاحبها وليس لإدارة المنتدى أدنى مسؤولية في ذلك